منتديــــــات صح صح
السلام عليكم
انت الان غير مسجل لدينا
اذا سمحت ممكن تسجل معانا وهتكون احلى عضو ان شاء الله

منتديــــــات صح صح

موقع متميز
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول
(منتديات صح صح ترحب بكم )

شاطر | 
 

 مخطط اسرائيل لبناء الهيكل موضوع خطير جدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الرايق
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
avatar

عدد المساهمات : 27
نقاط : 49
التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: مخطط اسرائيل لبناء الهيكل موضوع خطير جدا   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 2:28 pm

منذعدة سنوات صدر بيان للجنة صهيون نشرته مجلة "نيويورك تايمز" الأمريكية مرفقًا به خريطة لمدينة، يختفي فيها الأقصى ويظهر مكانها هيكل سليمان.

ويؤكد البيانُ أنه لا وجود لـ(إسرائيل) بدون القدس، ولا وجود للقدس بدون الهيكل.. وأنَّ موعد بناء الهيكل قد اقترب!!، ولكي يتم البناء يجب أن يتم هدم الأقصى، وخطة الهدم وضعت منذ فترة طويلة.


ويأتي ضمن الخطة الخبيثة تنفيذ مخطط إعلامي يسعى لترسيخ صورة مسجد قبة الصخرة على أنها صورة الأقصى.. وهذا الأمر طالما حذر منه الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية، ودعا وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى نشر صورة المسجد الأقصى كاملة بجميع مرافقه وتوابعه. وحذر الشيخ عكرمة صبري من خطورة استمرار وسائل الإعلام في بث ونشر صورة مسجد قبة الصخرة على أنه المسجد الأقصى دون عرض الصورة الكاملة للمسجد وهو ما يعتبر تشتيتًا للأذهان وخاصةً لشباب الأمة.

وتبلغ مساحة المسجد الأقصى كاملة 144 ألف متر مربع، وتشمل المسجد المغطى ومسجد الصخرة المقدسة والمصلى المرواني والأقصى القديم ودار القرآن الكريم ودار الحديث الشريف ومكاتب إدارة المسجد الأقصى والحراسة.

ويجب أن يتفهم جميع المسلمين التفاصيل الكاملة لصورة الموقع حتى لا يقعوا في لبسِ التركيز على مرفق واحد في الأقصى وهو الصخرة المشرفة ذات القبة الذهبية الصفراء، والسؤال المهم: كيف نواجه هذا المخطط الصهيوني؟
قراءة سريعة للتاريخ

يبين د. عبد المقصود باشا- أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الأزهر- أنَّ الخلط بين المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة أمر طالما نبَّه إليه فضيلة الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس ومن الخطورة المترتبة على الخلط.

ويقول: قبة الصخرة ما هو إلا مسجد داخل الحرم القدسي، ولقد ترسَّخ في أذهانِ الكثير من العوام والخواص أنه المسجد الأقصى؛ والسبب في ذلك أنَّ الإنسان منا يتأثر بما يرى وبما يسمع، بل وربما يترسخ في أعماقه ووجدانه الخطأ على أنه صواب فيصبح الصواب خطأً وهذا ما حدث، فقد ترسخَّت صورة مسجد قبة الصخرة على أنها صورة المسجد الأقصى، وتمَّ ذلك من خلال الحملات الإعلامية المكثفة التي ينظمها الصهاينة وينفذونها من خلال جهاز إعلامي رهيب يمتلكه الغرب وتحركه أهداف وأموال الصهاينة.



اليهود وحريق المسجد الأقصى

وفي قراءة سريعة للتاريخ سنعرف أنَّ مخطط هدم الأقصى بدأ منذ فترة طويلة، ففي عام 1969م قام سائح أسترالي من أصلٍ يهودي بإشعال النار في المسجد الأقصى، فاليهود يحلمون بإقامة "هيكل سليمان"، ويزعمون أنَّ المسجد الأقصى والساحة المحيطة به، وكذلك مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، جميعها مقامة في نفس المكان الذي كان مقامًا عليه هيكل سليمان الذي دُمِّر في القرن الأول الميلادي على يد الرومان، وهم لا يخفون أهدافهم التي تسعى لهدم الأقصى، ويؤكدون أنَّ موعد إعادة بناء الهيكل قد اقترب.

ويضيف باشا: أنه استمرارًا لمحاولات الهدم قام الكيان الصهيوني بأعمال حفر حول المسجد وأسفله بحجة البحث عن بقايا آثار الهيكل، وفي عام 1983م أيضًا قامت مجموعة من اليهود بمحاولة لإدخال متفجرات إلى المسجد لكن تلك المحاولة فشلت بسبب تصدي رجال الأمن الفلسطيني لها، وما زالت المحاولات مستمرة فالحفر أسفل الأقصى مستمر، وآثاره بدأت في الظهور على جدران وأبواب المسجد، وفي كل يوم يحذر القائمون على العمل بالمسجد من الحالة التي وصل إليها، ومن خطورة الموقف لكن دون جدوى!!، فالحفر مستمر وكذلك مخطط التضليل والتزييف مستمر.

ويرى د. عبد المقصود باشا أنه لكي يتم إزالة الخلط الموجود بين المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة فإنه يجب أن يتم التركيز على توضيح حقيقة وصورة كل منهما من خلال كافة وسائل الإعلام العربية، فالقنوات التليفزيونية المحلية والفضائية يجب عليها إزالة الخلط وتأكيد هوية المقدسات الإسلامية، وكذلك الصحف والمجلات خاصة الإسلامية، وكذلك فإنه يجب على كل وزارات الأوقاف الموجودة في العالم الإسلامي أن تسارع في إصدار وتوزيع كتب على الخطباء والدعاة تحتوي على تاريخ الأقصى وصورته ومحتويات ساحته، وكل ما هو محيط به بشكلٍ دقيقٍ للغاية، ولا بد من نقل الوقائع والتفاصيل.

غفلة وسائل الإعلام

من جهته يؤكد د. الحسيني يوسف عبد العال- الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع الإسكندرية- أنه يجب على كل مسلم ألا يجهل حقائق تاريخه ومقدساته الإسلامية.

ويقول: المسجد الأقصى له مكانة خاصة جدًّا لدى المسلمين فهو قبلتهم الأولى والمولى عز وجل يقول في كتابه الحكيم: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)﴾، والرسول- صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا تشد الرحال إلا ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى"، والمسجد الأقصى هو ثاني مسجد بُني على الأرض بناه آدم عليه السلام بعد أن أتمَّ بناء البيت الحرام، ويتميز بكثرةِ أبوابه وبقبته الخضراء، أما مسجد قبة الصخرة فقد بُني في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان بهدف حماية الصخرة التي بدأت عندها رحلة الإسراء والمعراج، وهو موجود داخل ساحة المسجد ويتميز بقبته الصفراء، وهذا المسجد هو الذي تبرزه كل وسائل الإعلام الصهيونية على أنه المسجد الأقصى وتشاركها في ذلك بكل أسفٍ وفي غفلة كل وسائل الإعلام العربية.. فمتى تستيقظ وسائل الإعلام العربية من غفلتها؟!.. إنَّ اليهود يعتدون كل يوم على قدسية الأقصى وعلينا جميعًا أن نهب لإنقاذه، وألا تخيفنا قوة أعدائنا مهما بلغت؛ لأننا نمتلك أعظم قوة في العالم نمتلك قوة الإيمان.

التاريخ الصهيوني

ويؤكد د. زكي عثمان- رئيس قسم الثقافة الإسلامية بكلية الدعوة بجامعة الأزهر- أننا يجب أن ندرك جيدًا وبما لا يدع مجالاً للشك أنَّ اليهود يحلمون بهدم الأقصى لإقامة هيكل سليمان، فهم يؤكدون أنه لا وجود لإسرائيل بدون القدس ولا وجود للقدس بدون الهيكل.

ويضيف: ومحاولتهم ترسيخ صورة مسجد قبة الصخرة على أنها صورة المسجد الأقصى تأتي ضمن مخطط الهدم حيث يقوم الكيان الصهيوني بطبع صور ومطبوعات عالية التكلفة يتم توزيعها في الدول الأوروبية كهدايا أو بأثمان زهيدة لا تتناسب إطلاقًا مع التكلفة الفعلية لها، وكلها تحمل صورة مسجد قبة الصخرة ومكتوب أسفلها المسجد الأقصى، وهو يفعل ذلك لخوفه من رد فعل العالم الغربي، فحين سيقدم الصهاينة على هدم الأقصى سيؤكدون للعالم الغربي أنَّ الأقصى لا يزال قائمًا في مكانه وسوف يشيرون له على مسجد قبة الصخرة الذي رسخ في الأذهان على أنه الأقصى، أما رد فعل العالم العربي فالكيان الصهيوني يعرفه جيدًا، ويعرف أنه سوف يقتصر على الشجب والإدانة والاستنكار.. وكم هو مؤسف أن تقوم كافة وسائل الإعلام بمساعدة الصهاينة في نجاح مخططهم فهي لا تبرز إلا صورة مسجد قبة الصخرة في كل أعمالها وبرامجها، بل إنَّ الأمر وصل إلى درجة أنَّ قناة فلسطين الفضائية جعلت شعارها صورة مسجد قبة الصخرة.. ترى هل توجد أمة تضيع حقوقها مثلما نفعل؟!.. أمة تساعد أعداءها على اغتيالها وطمس هويتها الإسلامية!!

لصوص التاريخ

هناك تعتيم على الحقائق التاريخية فرضته الصهيونية.. وهذا ما يؤكده د. عبد الصبور شاهين أستاذ فقه اللغة بجامعة القاهرة.. ويقول: لا بد الآن أن تتجلى تلك الحقائق ويزاح عنها الظلم، وتلك هي مهمة الإعلام بالدرجة الأولى، فعليه أن يزيل الإبهام والالتباس ويبين للجميع داخل الوطن العربي وخارجه حقيقة المسجدين والفرق بينهما.

ويتعجب د. شاهين من أن تغيب هذه الحقيقة عن ملاحظة قادة المقاومة الفلسطينية والذين ارتبط بهم الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن الأقصى.

ويقول: كيف يساعدون الصهاينة في مخططهم ويرفعون صورة مسجد قبة الصخرة ويجعلونها خلفية دائمة لخبطهم وأحاديثهم؟.. وكيف لم يدركوا ما تسعى إليه (إسرائيل)؟. وكيف لم يدركوا أنهم يدعمون هدفها؟!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الرايق
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
avatar

عدد المساهمات : 27
نقاط : 49
التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مخطط اسرائيل لبناء الهيكل موضوع خطير جدا   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 2:30 pm

يضيف د. عبد الصبور شاهين: لقد سبق أن طالبت من فوق منبر جامعة القاهرة بضرورة تدريس الصراع الإسلامي الصهيوني، والذي كان يطلقون عليه منذ قريب الصراع العربي (الإسرائيلي)، ويطلقون عليه الآن الصراع مع الفلسطينيين.. وطالبت بأن تدرس تلك القضية باعتبارها مشكلة الوجود الإسلامي والعربي لمئات السنين القادمة، وأن تقوم كل الجامعات العربية والمدارس بمراحلها المختلفة بتوضيح الحقائق، وإظهار الحق من الباطل، وذلك من خلال مناهجها وشرح حقيقة هذا الصراع الذي نسأل المولى عز وجل أن يكتب لنا شهود نهايته، وأن يصيب لصوص التاريخ من الصهاينة ببلاء يسحقهم وينقذ المسلمين والعرب من شرهم.. ومع الأسف فإن دعوتي لم يبال بها أحد، ولعله قد آن الأوان للاستجابة لهذه الدعوة وأن نشعر جميعًا بأهمية تدريس المشكلة المصيرية لكل أجيال المسلمين والعرب في كل أطر الدراسة والعلم.

القنوات الخاصة

أما د. شعبان شمس- رئيس قسم الإعلام بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر- فيؤكد أنه يجب على وزارات الإعلام العربية أن تقوم بعمل دراسة حول تلك القضية، ونرصد من خلالها أسباب حدوث الخلط بين المسجدين، وتضع خطة إعلامية متكاملة لإزالته تشترك في تنفيذها كل وسائل الإعلام على ألا تغفل أهمية أن تشارك القنوات الخاصة في تلك الخطة؛ حيث إنها قد بدأت تحظى باهتمام جماهيري كبير.

ويضيف: كما أرى ضرورة الإسراع بعقد مؤتمر دولي تشارك فيه كل الدول الإسلامية، لتناقش كل التفاصيل المتعلقة بالأقصى وما يدبر له، وتضع الحلول والتوصيات اللازمة لتصحيح الحقائق.. فإنَّ هناك بعدين يجب الاهتمام بهما، الأول تعليمي حيث يجب أن تتضمن المناهج التعليمية موضوعات دينية وتاريخية توضح للطالب خلال المرحلة الابتدائية الحقائق الدينية والتاريخية، وهذه المرحلة مهمة جدًا؛ لأن ما يرسخ فيها في ذهن الطالب يصعب تغييره أو التأثير عليه بأية أكاذيب، وبعد أن ينتقل الطالب إلى المرحلة الإعدادية والثانوية يجب الاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، فمن خلال أجهزة الكمبيوتر التي توفرها وزارة التربية والتعليم في المدارس والمتصلة بشبكات الإنترنت؛ يتم اطلاع الطالب على المواقع الإسلامية التي تعرَّض صور وحقائق مقدساتنا الإسلامية، أما البعد الثاني الذي يسهم في هدم المخطط الصهيوني، فهو إعلامي نكمل من خلاله تأكيد ما تمَّ ترسيخه في الأذهان، ويمكن حدوث ذلك من خلال بث برامج إذاعية وتليفزيونية تتحدث عن هذا الخلط وعن الصراع العربي الصهيوني على أن تكون صورة المسجد الأقصى هي الخلفية للبرامج، ولعلنا رأينا كيف ترسخت صورة الكوفية الفلسطينية لدى العرب من خلال حرص الإعلامي الكبير حمدي قنديل على وجودها كجزءٍ أساسي من ديكور برنامجه رئيس التحرير.. فالصورة في أحيانٍ كثيرة تكون خيرًا من ألف كلمة.

ومن هنا يجب أيضًا الإكثار من عرض الأفلام التسجيلية التي تبين حقيقة الأقصى، وكذلك فالصحافة عليها نفس الدور كي يتم تدمير المؤامرة الصهيونية تمامًا، وحتى لا نكون عرضة للتأثر بحملات التضليل وتزييف الحقائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng ragab
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد المساهمات : 302
نقاط : 397
التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: مخطط اسرائيل لبناء الهيكل موضوع خطير جدا   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 6:01 pm

يا ابو رمضان يا رايق سيبك من الركن السياسي وخليك في ركن الشيشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخطط اسرائيل لبناء الهيكل موضوع خطير جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــات صح صح :: الركن السياسى-
انتقل الى: