منتديــــــات صح صح
السلام عليكم
انت الان غير مسجل لدينا
اذا سمحت ممكن تسجل معانا وهتكون احلى عضو ان شاء الله

منتديــــــات صح صح

موقع متميز
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول
(منتديات صح صح ترحب بكم )

شاطر | 
 

 حيوان السلعوه ممنوع الدخوال للى بياخفوا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الرايق
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
avatar

عدد المساهمات : 27
نقاط : 49
التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 30/07/2009

مُساهمةموضوع: حيوان السلعوه ممنوع الدخوال للى بياخفوا   الخميس أغسطس 13, 2009 9:57 pm

حيوان السلعوه
صباح الرعب
طبعا الكلام داه فى صعيد مصر
سلعوة تعقر 15 شخصاً بقرية فى أسيوط

أثار حيوان "السلعوة" الذعر بين سكان قرية بوق التابعة لقرية بنى قرة بمركز القوصية محافظة أسيوط، حيث ظهرت صباح الأربعاء، وقامت بعقر 15 شخصاً من بينهم 13 طفلا تم نقلهم لمستشفى القوصية لإسعافهم.

كان اللواء محسن مراد مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من أهالى قرية بوق التابعة لمركز القوصية، يفيد بوجود سلعوة بالقرية وأنهم قاموا بمطاردتها ولم يستطيعوا الإمساك بها.

تبين من التحريات أنها عقرت 15 شخصاً جميعهم من القرية، وتم نقلهم إلى مستشفى القوصية المركزى لتلقى العلاج اللازم.


................
حيوان السلعوة اللي ماشافوش اديه شافوا عشان ماتقولوش حارمكوا من حاجة ههههههههه

عقرت سلعوة 9 مواطنين بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية بعد أن هاجمتهم . وتلقي مأمور قسم شرط الدخيلة بالإسكندرية بلاغا بالحادث، حيث فوجىء الاهالى بسلعوة تهاجمهم وتصيب 9 منهم قبل أن تتمكن من الفرار بعد مطاردة الأهالي لها . وتم نقل المصابين لمستشفي العامرية لإجراء الإسعافات اللازمة .

طبعا فى 2 سلعوه نزلو اسكندريه قبل كده بس طللعنا عنيهم وعمنلنهم ميدليات اعتقد انهم كانو جايين يصيفوا
السلعوة في الاساطير المصرية

كانت معرفة المصريون بكائن السلعوة لا تتعدى بعض اساطير الفراعنة عن مخلوق يهاجم كل من يحاول ان يقتحم حرمة المعابد والمقابر ويحميها وانه يشبه الذئب و الثعلب ويتمتع بصفاتهما و قصص الاهالى والجدات عن المخلوق الغامض لتخويف الاطفال المشاغبين . وكانت تعتبر خرافة او اسطورة من الاساطير الكثيرة الموجودة في التاريخ المصرى .

شكل وصفات السلعوة

تشبه السلعوة الذئب والكلب والثعلب في منظرها وتتميز بسرعتها وسواد لونها واذنيها كاذنى الثعالب و قدميها الامامية قصيرة عن الخلفية وتتميز بالذكاء والمكر وعدم الخوف من البشر وقدرتها الكبيرة للاختباء والترصد وتجمع صفات الكلب والذئب والثعلب وابن اوى .

علماء الحيوان و السلعوة

حيوان السلعوة ليس حيوان رسمي مصنف من قبل علماء الحيوان، بل هو اسم دارج يطلق على مخلوق غامض يهاجم السكان في قرى و مدن مصر . ويعتبره البعض كما يعتبره الاهالى هجين من الذئب والثعلب والكلاب البرية او ابن آوى .

إمكانية التهجين

يرى بعض العلماء ان أعضاء عائلة الكلبيات ( Canidae ) ، الذئب ، الكلب ، " الكايوتي" ، و ابن آوى ، جميعها تملك 39 زوجا من الكروموزومات ، مما يجعلها قادرة على التناسل بنجاح فيما بينها و لا يمنع ذلك سوى الجغرافيا و اختلاف السلوكيات ، كاختلاف التقاليد بين البشر. و قد تم التهجين بين الكلب و ابن آوى في الماضي . ففي روسيا صنع الهجين للاستفادة من حاسة الشم الفائقة لابن آوى ، و سمي الهجين كلب سوليموف . و في الكثير من الأحيان تم تهجين " الذئب" أو ابن آوى الذهبي (Canis lupus aureus ) مع الكلب لصنع كلب حراسة شرس، الأمر الذي لم يلاقي النجاح المطلوب في بعض الأحيان لجبن الهجين البائس.

نأتي للسؤال التالي: لماذا يهاجم الهجين العامة

للإجابة عن هذا السؤال يجب أن نلقي نظرة على بعض السلوكيات المتوارثة في كلا الأبوين.

الكلب ( Canis lupus familiaris ):

صديق الإنسان الوفي ، و ناتج عن آلاف السنين من الاستئناس ، يملك عدائية Aggression تفوق عدائية الذئاب و ابن آوى . يقبل صاحبه كعضو أعلى رتبة في قطيعه بصورة طبيعية . تغيب غريزة الافتراس Predation عند الكلاب المستأنسة .

ابن آوى ( Canis lupus aureus ) :

حيوان بري يكون الافتراس 80% من غذائه، و عادة ما تكون فرائسه حيوانات صغيرة و حشرات، كما يترمم على الجيف و يأكل بعض النباتات ، و يقوم بافتراس الماشية حين تسنح له الفرصة . يتحاشى الإنسان، و لا يملك عدائية الكلب . سجلت بعض حالات افتراسه للأطفال.

نتيجة عملية التهجين حيوان يملك الصفات الشكلية للكلب و ابن آوى. فيكون نحيف و كلبي الشكل، و له أذنان كبيرتان كابن آوى، و أهم تفصيل و الذي أرى أنه ما يرعب الناس حقا هو أن هذا المخلوق لا ينبح.

النباح يبعث الطمأنينة، و يجعل من يواجه الكلب يعلم أنه مخلوق مألوف غير غامض، و إن كان مسعورا.

أما بالنسبة لتوارث السلوكيات فهو بسيط بدرجة مذهلة . يملك الهجين الضار عدائية الكلب ، و غريزة الافتراس ، مع عدم خوفه من الناس ، بل قد يرى بعضهم كلقمة سائغة تسيل لها اللعاب

طبعا الكلام داهمن زمان وبش وجوددلوقتى الا فى الصعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido
عضو مصح صح
عضو مصح صح
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 228
التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: حيوان السلعوه ممنوع الدخوال للى بياخفوا   الإثنين أغسطس 17, 2009 5:57 am

شكراااااااا يا رايق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حيوان السلعوه ممنوع الدخوال للى بياخفوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــات صح صح :: المنتدى العام-
انتقل الى: